منتديات القناص العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات القناص العراقي

منتدى عام يختص بكل ما يهم المجتمع من رياضة الى اخبار الى جميع البرامج الترفيهية و العلمية والتي تفيد الجميع

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

عضلات البطن Abdominals

كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin

ذكر عدد الرسائل : 54

عضلات البطن Abdominals Empty
مُساهمةموضوع: عضلات البطن Abdominals   عضلات البطن Abdominals Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 24, 2008 1:02 pm

عضلات البطن Abdominals
عضلات البطن Abdominals Abdominalexercises-1s

ليه عضلات البطن
كل ما نشوف مجلة أو دعاية في التلفزيون عن منتج لتنقيص الوزن أو منتج تجميل ، نشوف رجال متوسط الوزن عنده عضلات بطن مثالية المعروفة بال Six Pack ، ليه ؟ لأن هالعضلات تجذب الناس ، كل الشباب يبونها وكل البنات يعشقونها وكل الناس يندهشون ( اندهاش زين مب شين ) منها. لو تسأل معظم الناس الي يلعبون حديد وش أهم عضلة عندهم ، المعظم بيقلون عضلات البطن.

سر ظهور ال Six Pack
مرات تروح النادي ، تشوف ناس يسوون مئات التكرارات من تمرين الCrunch عشانهم يحسبون كذا حتبرز عضلات بطنهم ، وطبعا هم غلطانين. السر في ظهور ال Six Pack هو حرق الطبقة الدهنية فوق عضلات البطن . لو سويت آلاف التمرينات للبطن محا تظهر العضلات إلا بعد ما تحرق الطبقة الدهنية الي فوقها ، يعني ايه بتكون عندك عضلات بطن قوية وبتكون موجودة بس مختفية تحت الطبقة الدهنية. وتقريبا ترا كل الناس عندك six pack من البداية ، ما قد سمعتوا " ياخي فلان ما شاء الله عند six pack من أول ما انولدت " . هي مو قصة إنها طبيعية بس عشانه الرجال نحيف فتبان العظام في بطنة ( والي شكلها عضلات ). بالنسبة للي زي ( جسم وسط ) وللي وزنه ثقيل لازم نشد حيلنا ونحرق الدهون في جسمنا عشان تبان عضلات البطن .

الدهن يبني فوق العضلة
في أحد مواضيعي السابقة أنا قلت " اذا تبي عضلات تبان احرق الدهون " ( أو شيء زي كذا ) . والسبب في ذلك هو أن الدهون تبني فوق العضلة. هناك شيء معروف اسمه نسبة الدهون في الجسم أو بالإنجليزي BodyFat Percentage والي نرمز له BF% . في ناس يقولون عشان تطلع عضلات البطن ، لازم يكون ال BF% عندك أقل من 8% عضلات البطن Abdominals Eek . ( أنا آخر مرة قسته كان 20% ، عندي كرشة صغيرة عضلات البطن Abdominals Biggrin ) .

بنية عضلات البطن
نفسها عضلة البطن مو مقسمة إلى قسم علوي وقسم سفلي. كلها عضلة وحدة . يعني لما تسوي تمرين للعضلة ، فيزيائيا انت قاعد تمرن العضلة كلها . بس لما تسوي تمرينات مخصصة لكل جهة ، فإن التركيز عليها يكبر وكذا تحسن شكلها ، بس لسا قاعد تمرن كل العضلة .

عضلات البطن الجانبية Obliques
هذي هي العضلات في جانبي الجسم ( لا يا شيخ ) . بس في كثير ناس يقولون مب زين تمرنها ، السبب الأول هو إنها تبطئ سرعة لكمتك . عاد هذي معلومة تهم لاعبي رياضية الملاكمة والكاراتيه وما شابه ذلك . السبب الثاني هو إنك اذا مرنتها بأثقال حتوسع خصرك ويطلع شكلك غبي .
عشان كذا كل الناس يمرون الobliques بدون وزن ويخلونها في آخر وقت لتمرين البطن عشانهم ما يركزون عليها كثير.

كيفية تمرين عضلات البطن Abdominals
هذا الموضوع في نقاش وجدل كثييير . في ناس يقولون لازم تمرن عضلات البطن مع وزن ، وناس يقولون بدون وزن . أنا عن نفسي ، خلني أقولك هالكلام :
التمرين Bicep Curls لعضلة البايسب
صورة للتمرين
قلي ، لو سويت ألف تكرار من هذا التمرين بدون وزن ، بتستفيد ؟
أكيد لا ، مدام البايسب عضلة ، وال Abdominals عضلة ، مب نفس الكلام ينطبق عليهم ؟
بس في ناس يقولون ، لا ، عضلات البطن مختلفة عن كل العضلات الجسم الأخرى ، أنا بصراحة ما أصدق هالكلام ، بس كل وحد حر في قراره

بالنسبة للObliques ، مرنها بدون وزن عشان ما تكبر خصرك ، كل الناس متفقين على هالكلام .

كم مرة تمرن البطن ؟
نفس الشيء هالموضوع فيه جدال ونقاش كثيرة ، ناس يقولون لازم تمرنها كل يوم ، ونفس يقولون 3 مرات في الأسبوع ، وناس يقولون عاملها زي أي عضلة أخرى ، أنا عن نفسي أتفق مع الكلام الأخير ، لأن عضلات البطن هي عضلة ، لو مرنت عضلة الصدر محا تعطيها راحة ؟ نفس الشيء مع البطن الأجل . بس كل واحد حر في قراره .

طيب انت مدامك تتفلسف ومسوي فيها فاهم قلنا وش نظامك انت ؟
يهو شوي شوي علي أنا بس قاعد أشارك معكم المعلومات الي عرفها <<<<< موسوس

أنا عن نفسي ، أول كنت خاش نادي ، أروح الساعة 6:20 AM الصبح ، لين 8 AM وبعدين رجلية لين المدرسة . أما الحين في المدرسة عندنا حصة Advanced PE والي نلعب فيها حديد 3 مرات في الأسبوع ومرتين نسوي لياقة أو شيء زي كذا . بالنسبة للعضلات ، المدرب مجنون ، يعطينا تدريب ملعون والدينها للبطن ، كل يوم نقعد 10 دقايق نتمرن عليها . ويشد عليها شد ، هو يسمي التمرينات Crazy Abs ، والله هو ال crazy مب ال abs ( ال يعرف إنجليزي فهمها ) .
الزبدة الي قصدي ، أنا بصراحة ما أحب هالنظام ، وإن شاء الله لما أرجع السعودية بطبق كلامي ، بس باخذ هالفرصة وأجرب ( أصلا غصب علي ولا بنقص درجات ) .
يعني الحين أنا قاعد أمرنها كل يوم ( وأنا ما أتفق مع هالكلام )
بس لما أرجع وأكون حر في جدولي حمرنها مرة واحدة الأسبوع
وبعطيكم ال feedback
https://h-sniper.yoo7.com

عضلات البطن Abdominals
صفحة 1 من اصل 1